موقع ذكرى الدعوي
اهلآ بك زائرنـآ الكريم في موقع ذكرى الدعوي , يسرنا وجودك بيننا ونرجو من الله ان تستفيد معنا

موقع ذكرى الدعوي

موقع يهتم بالصوتيات والمرئيات الإسلامية وسيره الرسول والصحابه رضي الله عنهم وكل مايخدم الدين الإسلامي الحنيف
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

اعزائنا متابعين شبكة ذكرى الدعوية .. سيتم اكمال موقع ذكرى الدعوي في غضون الايام القادمة بإذن الله , نرجو منكم مساعدتنا في نشر الموقع والمواقع التابعة للشبكة , وجزاكم الله خير , والدال على الخير كفاعله

شاطر | 
 

 ماهي الحور العين ؟ - تعرّف على الحور الحسان !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذكرى الدعوية
Admin
avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 11/12/2016
العمر : 21

مُساهمةموضوع: ماهي الحور العين ؟ - تعرّف على الحور الحسان !   الجمعة ديسمبر 16, 2016 9:45 pm

الحور العين هو إسم يشير إلى إعتقاد إسلامي لكائنات في الجنة، ويكن نساء أعددن لأصحاب الجنة من الرجال ويفوق جمالهن الوصف. ثبت في السنَّة النبوية أن للشهيد اثنتين وسبعين من الحور العين. وأن أدنى أهل الجنة له زوجتان. ومنهم من له أكثر من ذلك. فعن المقدام بن معدي كرب قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): " للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة من دمه، ويرى مقعده من الجنة، ويجار من عذاب القبر، ويأمن من الفزع الأكبر، ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها، ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين، ويشفع في سبعين من أقاربه" وبالنسبة لنساء الدنيا في الجنة فإن الله عز وجل يكسوهن جمالا يتفوقن به على الحور العين[2].


وصف للحور العين في السنة

جاء في السنة ما في وصف الحور العين ، ومن ذلك :

- عن علي، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «إِنَّ فِي الْجَنَّةِ لَمُجْتَمَعًا لِلْحُورِ الْعِينِ يُرَفِّعْنَ بِأَصْوَاتٍ لَمْ يَسْمَعْ الْخَلَائِقُ مِثْلَهَا قَالَ يَقُلْنَ نَحْنُ الْخَالِدَاتُ فَلَا نَبِيدُ وَنَحْنُ النَّاعِمَاتُ فَلَا نَبْؤُسُ وَنَحْنُ الرَّاضِيَاتُ فَلَا نَسْخَطُ طُوبَى لِمَنْ كَانَ لَنَا وَكُنَّا لَهُ» سنن الترمذي

- وأيضا قوله: (لا تؤذي امرأة زوجها إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل أوشك أن يفارقك إلينا).

- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر , ثم الذين يلونهم كأشد كوكب دري في السماء إضاءة , قلوبهم على قلب رجل واحد لا اختلاف بينهم ولا تباغض , لكل امرئ منهم زوجتان من الحور العين , يرى مخ سوقهن من وراء العظم واللحم من الحسن)

- قال ابن حجر :الحور التي يحار فيها الطرف يبان مخ سوقهن من وراء ثيابهن , ويرى الناظر وجهه في كبد إحداهن كالمرآة من رقة الجلد وصفاء اللون.

- عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , ولملأت ما بينهما ريحا , ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها)

[21]



شبكة ذكرى الدعوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zekra-group.ahlamontada.com
 
ماهي الحور العين ؟ - تعرّف على الحور الحسان !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ذكرى الدعوي :: الموسوعة الإسلامية :: قسم كلمات دعوية منوعة-
انتقل الى: